موريتانيا تدين الاعتداءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى

عبرت الخارجية الموريتانية عن إدانتها الشديدة لانتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلية "لقدسية المسجد الأقصى، واستخدام العنف المفرط ضد المصلين المسالمين، واستفزاز مشاعر المسلمين في هذا الشهر المعظم".

وأعربت الخارجية في بيان لها عن إدانتها لما وصفته بالخرق السافر لكل المواثيق والقوانين الدولية ذات الصلة، داعية إلى حماية الشعب الفلسطيني ومقدساته، وإلى وقف الأعمال العدائية التي تمارَس ضده بصورة ممنهجة، وفق نص البيان.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، حذرت جامعة الدول العربية من إشعال الموقف في المسجد الأقصى المبارك، محملة المسؤولية لقوات الاحتلال الإسرائيلي “التي تمارس عدوانا خطيرا على الشعب الفلسطيني وعلى حقه في إقامة الشعائر داخل الأقصى في شهر رمضان المبارك”.

وأصيب 150 فلسطينيا خلال صدامات عنيفة مع الشرطة الإسرائيلية وقعت فجر اليوم في باحات المسجد الأقصى، بحسب بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

واندلعت الصدامات عقب اقتحام الشرطة الإسرائيلية باحات المسجد، بعد وقت قصير من أداء آلاف الفلسطينيين صلاة الفجر وسط هتافات التكبير والتهليل، احتجاجا على نية جماعات يهودية متشددة دخول الأقصى لذبح قرابين.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية في بيان أن اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال في المسجد الأقصى ترقى إلى “إعلان حرب”، داعية لـ“التدخل الفوري من كافة الجهات الدولية لوقف هذا العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، حتى لا تخرج الأمور عن السيطرة”. 

آخر تحديث: 16-04-2022 | 02:21

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

برلمانيون موريتانيون يطالبون بمقاضاة اسرائيل على جرائمها

موريتانيا تدين هجمات الحوثيين قرب الحرم المكي

اختيار موريتانيا لاستضافة اجتماع وزراء خارجية التعاون الإسلامي

فيديو الأسبوع