انطلاق الموسم الثقافي بجامعة المحظرة الشنقيطية

انطلقت مساء الاثنين بأكجوجت النسخة الثانية من الموسم الثقافي لجامعة المحظرة الشنقيطية الكبرى، والذي سيتم خلاله تنظيم محاضرات وندوات علمية وإحياء رمضاني طيلة شهر رمضان الكريم.

وستشمل فعاليات الموسم أنشطة ثقافية ورياضية ومسابقات في حفظ القرآن والحديث الشريف والسيرة النبوية وبعض المتون المحظريةً، فيما سينال الفائزون جوائز في اختتام الموسم.

رئيس الجامعة الدكتور محمد تقي الله الطالب جدو قال في كلمة الافتتاح إن الموسم الثقافي أداة للتواصل مع المحيط الثقافي والاجتماعي وجسر لنقل رسالة الجامعة خارج المحيط التربوي.


وأضاف أن اختيار عنوان: "المحظرة الشنقيطية، الريادة العلمية والرسالة العالمية" لنسخة هذا العام جاء "للتأكيد على أن الجامعة إنما هي امتداد للمحظرة الشنقيطية في عطائها وتميزها.

وأشار إلى أن العنوان "يحمل الكثير من الخصوصية، حيث ظلت المحطرة قبلة للباحثين ومأوى أفئدة المتعلمين وتشد إليها الرحال من مكل حدب وصوب".

أما والي ولاية إنشيري اطفيلة بنت محمدن فقد اعتبرت أن تنظيم الموسم الثقافي بجامعة المحظرة الشنقيطية يعد أحد إسهاماتها "في تطبيق برنامج فخامة رئيس الجمهورية في إشاعة المعرفة وتقوية اللحمة الاجتماعية وربط حاضرنا بماضينا".

آخر تحديث: 22-03-2022 | 05:28

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

نتائج التصفية الأولى من مسابقة جائزة المتون المحظرية

بسبب السيول.. تحويل المحظرة الكبرى في أكجوجت إلى مستشفى

فتح باب المشاركة في مسابقة دخول المحظرة الكبرى بأكجوجت

فيديو الأسبوع