مباحثات في الدوحة بين موريتانيا وقطر

احتضنت الدوحة مساء أمس الجمعة لقاء جمع وزير الثقافة الموريتاني المختار ولد داهي، برئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، تناول سبل "تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين موريتانيا وقطر"، وفق ما نقلت الجهات الإعلامية الرسمية في نواكشوط.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن اللقاء ركز "بشكل خاص على مجالات الثقافة والإعلام والشباب والرياضة".

وفي الـ16 من مارس الجاري عقد وزير الشؤون الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، لقاء مع القائم بالأعمال بالنيابة في السفارة القطرية بنواكشوط، فهد سالم الدوسري.

وقالت وزارة الخارجية إن اللقاء تناول "العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين".

وفي النصف الثاني من مارس 2021 أعلنت نواكشوط استئناف العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة، في أعقاب لقاء وزيري خارجيتي البلدين.

وكانت موريتانيا قد قطعت علاقتها مع قطر في يونيو 2017، في خطوة مشابهة لما فعلته حينها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، على خلفية ما قالوا إنه تقرب الدوحة من إيران، ودعم مجموعات إسلامية متطرفة، الأمر الذي نفته قطر.

وحصلت مصالحة بين الدول الأربع وقطر في قمة لمجلس التعاون الخليجي، عقدت في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود التي كانت تفرضها على الدوحة.

آخر تحديث: 18-03-2022 | 20:11

هاشتاك قطر

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط تبحث مع قطر سبل تعزيز العلاقات الثنائية

موريتانيا تشارك في لقاء تشاوري عربي في قطر

شركة قطرية تستعد لتوفير فرص عمل في موريتانيا (بيان)

فيديو الأسبوع