ندوة لإحياء ليالي المولد وتكريم حفظة القرآن بروصو

نظمت بلدية روصو مساء الثلاثاء 26 مايو2021، ندوة علمية لإحياء ليالي المولد النبوي تحت عنوان (ولد الهدى فالكائنات ضياء)، تولى إنعاشها عدد من أئمة وعلماء المدينة، وتم على هامشها تكريم عدد من حفظة كتاب الله بالمدينة.

وقال العمدة بمب ولد درمان إن تنظيم الندوة يأتي احتفاء وإحياء بذكرى شهر المولد النبوي الشريف، شاكرا الحضور على تلبية الدعوة. 

وأضاف ولد درمان أن البلدية "تسعى جادة إلى كل ما من شأنه رص الصف وتقوية أواصر المحبة والألفة بين مختلف أبناء الوطن"، مؤكدا أن البلدية مستمرة في تنظيم هذا النوع من الندوات العلمية.

من جهته قال المتحدث باسم رابطة العلماء بولاية اترارزة الإمام المختار السالم ولد أبيد، إن هذه الندوة هي الأولى من نوعها في روصو، مستعرضا فضل شهر ربيع الأول ومكانته عند المسلمين.

أما ممثل رئيس رابطة الأئمة بولاية اترارزة الشيخ عبد الدايم حيبو فقد شكر البلدية على تنظيم هذه الندوة، وذكّر بما لشهر المولد من عظمة ومكانة رفيعة.

وتخللت الندوة مداخلات شعرية مديحية ومحاضرات عن فضل وعظمة الحبيب صلى الله عليه وسلم، وجرت وقائعها بحضور ممثلين عن السلطات الإدارية والأمنية في الولاية، وعدد من رؤساء المصالح الجهوية، والوجهاء والأطر وجمع غفير من سكان المدينة.

آخر تحديث: 27-10-2021 | 09:36

حرره

الرجاله ولد بياني

محرر أخبار ومسؤول متابعة التغطيات

قصص ذات صلة

قبل زيارة غزواني وصال.. بدء نقل مكب نفايات روصو

إصابة أربعة أشخاص في سقوط بيتين قرب روصو

روصو: لقاء يبحث الآثار البيئية لمكب النفايات الجديد

فيديو الأسبوع