تجار تكنت يناقشون ملف الأسعار مع رئيس المركز

عقد رئيس مركز تكنت الإداري با ألفا إبراهيم اجتماعا مع رابطة التجار لإطلاعهم على قائمة الأسعار الجديدة التي اعتمادها من طرف مندوبية وزارة التجارة بولاية اترارزة، وذلك بحضور القائد المساعد لفرقة الدرك وقائد فرقة الحرس بالمركز.

وأكد رئيس المركز أن الأسعار الجديدة أصبحت ملزمة للجميع، فيما شملت القائمة مواد القمح والأرز الموريتاني والأرز المستورد والزيت والسكر واللبن المجفف.

وأوضح رئيس المركز خلال الاجتماع أنه بالإضافة إلى قائمة الأسعار الواردة في الوثيقة، تم أيضا اعتماد سعر 1700 أوقية قديمة للكلغ بالنسبة للحوم الإبل والبقر، و2000 لكلغ الفلكة، و2200 للكلغ بالنسبة للحوم الأغنام.

من جهته قال رئيس رابطة التجار بتكنت أحمد ولد كاري، إن التجار يودون لفت انتباه رئيس المركز إلى ندرة الكميات التي يمكن بيعها وفق الأسعار المذكورة.

وأضاف ولد كاري أن الموزعين في نواكشوط يشترطون للبيع بالأسعار الجديدة إحضار وثيقة موقعة من السلطات الإدارية، مع أنهم يوفرون كمية لا تصل إلى %10 من طلبية زبائنهم من التجار.

 

وأكد رئيس رابطة التجار في تكنت أن الموزعين أبلغوهم بأن الموردين الكبار لا يوفرون إلا هذه النسبة، ويشترطون عليهم وثيقة موقعة من وزارة التجارة قبل بيعها لهم بالأسعار الجديدة.

ولفت ولد كاري إلى أن تجار تكنت سيتعرضون للخسارة إذا باعوا الكميات القليلة التي يحصلون عليها وفق الأسعار الجديدة بالجملة، وهو ما سيجعلهم ملزمين ببيعها بالتقسيط.

وأشار إلى أن الامتناع عن بيعها بالجملة قد يدفع بالبعض لتقديم شكاوى ضدهم إلى رئيس المركز، داعيا إلى الانتباه لهذه الوضعية حتى لا تتسبب في أزمة للتجار.

آخر تحديث: 17-09-2021 | 10:13

هاشتاك أسعار مدينة تكنت

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

موريتانيا: تراجع في مؤشر التضخم للشهر الثالث على التوالي

الحكومة: الأسعار شهدت تراجعا ملحوظا خلال شهر رمضان

والي اترارزة: سجلنا ارتفاعا في أسعار بعض المواد المرتبطة برمضان

فيديو الأسبوع