رغم مرور أسبوع.. شنقيتل تخفق في تعميم 4G على زبنائها

لا يزال عدد كبير من مشتركي شركة شنقيتل للاتصالات في موريتانيا عاجزا عن الحصول على خدمة الجيل الرابع للانترنت (4G)، رغم مرور خمسة أيام على الإعلان الرسمي عن إطلاقها داخل سبع مدن موريتانية.

ورغم أن الشركة السودانية تأخرت 8 أشهر عن التاريخ المحدد لإطلاق الخدمة رسميا، إلا أنها فشلت في تعميم انترنت الجيل الرابع على جميع مشتركيها في المدن المعلن عن استفادتها من الخدمة، حيث لم تغطي حتى مساء اليوم سواء 3.7% من مشتركيها فقط، فيما تواجهها –بحسب مصادر داخلية- عدة تحديات فنية ومالية في تقديم خدمة 4G على الوجه المطلوب وبشكل شامل.

وكانت شركة صينية تتولى الجانب التقني للشركة قد فسخت قبل أشهر عقدها مع شنقيتل، لتغرق الأخيرة في مشاكل تقنية متتالية، تصدرها قبل أسابيع عجز آلاف المشتركين عن إجراء أي مكالمات هاتفية، إثر تعرض أنظمتها لأعطال فنية، أدت إلى إرباك بعض خدماتها، وتعطل أخرى بشكل كلي.

وتصنف شنقيتل الوحيدة من بين شركات الاتصال في موريتانيا التي تأخرت عن موعد الإطلاق الرسمي لخدمة الجيل الرابع في البلاد، ولم تنجح في تجاوز مشاكل تعميم الخدمة مع الانطلاقة الفعلية.

وتواجه شركة شنقيتل شكاوى عديدة من رداءة شبكتها للجيل الثالث، خصوصا في الولايات الداخلية، في وقت تقف سلطة تنظيم الاتصالات مكتوفة الأيدي، أمام تتالي مشاكل الاتصال والانترنت، وفقدان بعض الزبناء لأرصدتهم، واستقبال آخرين لأرصدة سالبة بعشرات آلاف الأوقية.

آخر تحديث: 28-08-2021 | 12:04

هاشتاك شنقيتل

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

تعطل كلي لخدمات موريتل وماتل في مدينة تكنت

شركة شنقيتل تسرح 20 من كوادرها في موريتانيا

انقطاع متواصل لشبكة شنقيتل عن قرى بمحور تكنت/ المذرذرة

فيديو الأسبوع