غامبيا: وزير الخارجية يتسلم أوراق اعتماد السفير الموريتاني

تسلم صباح اليوم الاثنين وزير الخارجية والتعاون الدولي والغامبيين في الخارج، الدكتور مامادو تانغارا، نسخة من أوراق اعتماد السفير الموريتاني الجديد لدى بانجول، سيدي محمد ولد محمد محمود ولد محمد الراظي.

ونوه الوزير لدى استقباله السفير الجديد في مكتبه، بـ"عمق الروابط التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الشقيقين في جميع المجالات، واهتمام وحرص القيادة في البلدين، لتعزيزها في الأصعدة كافة، وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين".

ويرتقب أن يسلم السفير للرئيس ممادو بارو أوراق اعتماده خلال الأيام المقبلة.

وكان تسليم أوراق السفير الموريتاني قد تأخر لأيام، نتيجة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا بين بعض طاقم الرئاسة الغامبية.

وعين ولد محمد الراظي في الـ24 فبراير الماضي، سفيرا جديدا في غامبيا، بعد حوالي ستة أشهر من شغور هذا المنصب، بعد تعيين السفير السابق في بانجول الحسن ولد عوان رئيسا لسلطة تنظيم النقل الطرقي.

والسفير سيد محمد ولد محمد الراظي نائب سابق عن مدينة كيفه، وهو وجيه اجتماعي وأحد أبرز الأوجه السياسية الفاعلة في ولاية لعصابة وسط البلاد، وقد عمل لفترة طويلة قنصلا لموريتانيا في لاس بلماس.

وتربط موريتانيا وغامبيا علاقات تاريخية وتجارية كبيرة، حيث تضم الأخيرة جالية موريتانية واسعة، يرتكز عليها جانب هام من النشاط الاقتصادي للدولة الغامبية. ويوجد في العاصمة بانجول مجمع ثقافي موريتاني، تأسس سنة 1992 عهد الرئيس معاوية ولد الطايع.

آخر تحديث: 23-08-2021 | 16:44

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

الرئيس الغامبي آمادو بارو يبدأ ثالث زياراته لموريتانيا

موريتانيا تعبر عن حرصها على تطوير العلاقات بغامبيا

كلمة شكر في حق السفير ولد محمد الراظي

فيديو الأسبوع