المذرذرة: يوم تحسيسي برعاية نادي حملة الشهادات

نظم نادي حملة الشهادات بالمذرذرة، بالتعاون مع شبكة المجتمع المدني بالمقاطعة، أمس السبت يوما تحسيسيا ضد جائحة كوفيد19، وذلك استجابة لدعوة الحاكم محمد محمود ولد الفاظل، بعد تصاعد حصيلة الإصابات. 

وقال حاكم المقاطعة في كلمته بمناسبة افتتاح اليوم التحسيسي، إن إقبال المواطنين على التلقيح زاد بشكل لافت حتى شارف المخزون المتوفر لدى المركز الصحي من اللقاحات على النفاد.

وأضاف أن الفضل في ذلك يعود إلى جهود حملات التحسيس التي قام بها النادي خلال قافلته الطبية الأخيرة، مثمنا أنشطته التوعوية والخيرية.

أما عمدة المذرذرة محمدن ولد إسحاق، الذي افتتح اليوم التحسيسي معلنا الانطلاقة الرسمية لفعالياته، فقد ثمن هو الآخر عمل النادي وأنشتطته الدؤوبة في المقاطعة. 

رئيس النادي البروفيسور أحمدو ولد المختار ولد اعليت دعا المواطنين إلى الإقبال على التلقيح، مبرزا أهميته في كبح انتشار الفيروس.

وشدد ولد اعليت على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية الوقائية المتعارف عليها، مقدما جملة من النصائح والإرشادات. 

ممثلة جهة ولاية الترارزه، الأستاذة الزهرة السباكي ثمنت بدورها باسم الجهة عمل النادي ودوره البارز في حملات التحسيس على مستوى الولاية (المذرذرة، وروصو) والأعمال الخيرية والقوافل الصحية التي ينظمونها من حين لآخر. 

وخلال حفل افتتاح اليوم التحسيسي، تدخل عدد من الأطباء، وممثلي هيئات المجتمع المدني مؤكدين أهمية التقيد بالإجراءات والإقبال على التلقيح، باعتباره المخرج الوحيد من هذه الجائحة العالمية الخطيرة. 

وعلى هامش يومه التحسيسي، وزع النادي كمية معتبرة من الكمامات والمعقمات، قبل أن يتوجه إلى روصو عاصمة الولاية، لتنظيم يوم تحسيسي مماثل.

 

آخر تحديث: 08-08-2021 | 07:44

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

المذرذرة: نقص الأمطار وانتشار الجراد يهددان صمود المنمين

مفتش لحوم: تفشي الطاعون البقري لا تعضده الأدلة

مفتش البيطرة بالمذرذرة يحذر ويدعو للتلقيح ضد الطاعون البقري

فيديو الأسبوع