طلاب بنواذيبو: ندين التلاعب بمستقبلنا وسنواصل الإضراب

قال طلاب المعهد العالي لعلوم البحار التابع للأكاديمية البحرية في نواذيبو، إنهم يدينون ما أسموه التلاعب بمستقبلهم، مؤكدين مواصلة الإضراب الذي بدأوه قبل أكثر من شهر للمطالبة يشهادات معترف بها من وزارة التعليم العالي.

وأوضح بيان لطلاب المعهد أنه "بالكاد تنقضي سنة دراسية كاملة ونحن في كل مرة نجد أنفسنا في نقاش عقيم مع إدارة الأكاديمية البحرية في مسألة يرجع الاختصاص فيها للجهة الوصية والمخولة طبقا لأحكام القانون 043/2010 بمنح الشهادة".

وتساءل بيان الطلاب: "هل يعقل أن يتم حل مسألة مرتبطة بالشؤون الأكاديمية من طرف وزارة الصيد التي يدير أحد أطرها المعهد، ما علاقة وزارتي الدفاع الوطني والصيد بتوجيهنا وبمنحنا شهادة الليصانص؟ لماذا هذا الصمت المطبق لوزارة التعليم العالي صاحبة الاختصاص والتي قامت بتوجيهنا؟".

وأضاف: "تتلاعب الإدارة بوثائق غير موقعة وتستخدم السلطات الإدارية المحلية في الضغط علينا، في حين أن جهة الاختصاص غائبة تماما وزارة التعليم العالي التي وجهتنا نحو المجهول".

وشدد البيان على رفض "أي حديث مع أي جهة لا تمثل الوزارة الوصية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي قامت بتوجيهنا"، متسائلا: "هل نحن أقل شأنا ليضيع مستقبلنا في طرفة عين؟".

وأكد البيان على أنه يجب أن يتحدد مستقبل طلاب معهد علوم البحار "كباقي أبناء الوطن في المدرسة العليا متعددة التقنيات ومعهد ألاك للأشغال العمومية ومعهد الزويرات للمعادن الذين يخضعون لشراكة بين الدفاع الوطني ووزارة التعليم العالي ويحصلون على شهادات أكاديمية محترمة ومستوفية الشروط".

وخاطب البيان رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني: "السيد رئيس الجمهورية، نحن أبناء هذا البلد تم تكويننا في ظروف صعبة وتعلق عائلاتنا وأسرنا آمالا جساما علينا لما تلقوا من المتاعب في سبيل أن نكمل دراساتنا الأكاديمية. السيد رئيس الجمهورية نريد وقف التمييز وإهدار الحقوق".

آخر تحديث: 11-06-2021 | 15:43

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

نقابات عمالية موريتانية تشارك في الإضراب العالمي دعما لفلسطين

أساتذة كلية العلوم والتقنيات يحتجون ويتوقفون عن التدريس

خمس نقابات تعليمية تبدأ إضرابا عن التدريس بموريتانيا

فيديو الأسبوع