استمرار تعطل هوائي شنقيتل على طريق المذرذرة

يعاني سكان القرى الواقعة على الطريق الرابط بين مدينتي تكنت والمذرذرة من تعطل خدمات شركة الاتصالات السودانية (شنقيتل) منذ عدة أيام، إثر خلل في هوائي الاتصال التابع للشركة.

ويقول الأهالي إن تعطل جميع خدمات شنقيتل بات معتادا بالنسبة لهم منذ سنوات، حيث يتوقف عمل الهوائي لعدة أيام وأحيانا أسابيع، معبرين عن انزعاجهم من هذه الوضعية، وتغافل الشركة عن التغلب على المشكل المتكرر باستمرار.

ويطالب السكان السلطات المعنية بالتدخل حتى تسرع الشركة في إصلاح هوائي الاتصال وإنهاء معاناتهم مع انقطاع الخدمة، مؤكدين أن تعطل خدمات الاتصال يتسبب في معاناة كبرى بالنسبة لهم.

وتسبب العطب الذي أصاب الهوائي في تعطل خدمات شركة شنقيتل تعطلا شاملا على طول طريق تكنت - المذرذرة، وذلك منذ مساء الاثنين، بعد توقف عمل الهوائي الواقع عند الكلم 20 شرقي تكنت.

كما واجه الآلاف من مشتركي شركة شنقيتل للاتصالات عجزا في إجراء أي مكالمات هاتفية، طيلة يوم الأحد الماضي، بعد تعرض أنظمة الشركة لأعطال فنية، أدت إلى إرباك بعض خدماتها، وتعطل أخرى بشكل كلي.

وتواجه شنقيتل خلال الفترة الأخيرة مشاكل فنية أدت عدة مرات إلى تعطل مؤقت للمكالمات وضعف مختلف الخدمات التي تقدمها.

ولا تزال شنقيتل عاجزة حتى الساعة عن إطلاق خدمة إنترنت الجيل الرابع 4G في الموعد الذي حددته الحكومة الموريتانية في وقت سابق، رغم تمكن كل من شركة موف موريتل وماتل من إطلاق هذه الخدمة.

وبالإضافة إلى هذا العجز، تواجه شركة شنقيتل شكاوى عديدة من رداءة شبكتها للجيل الثالث، خصوصا في الولايات الداخلية.

آخر تحديث: 05-06-2021 | 08:21

هاشتاك شنقيتل المذرذرة

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

المذرذرة: نقص الأمطار وانتشار الجراد يهددان صمود المنمين

مفتش لحوم: تفشي الطاعون البقري لا تعضده الأدلة

مفتش البيطرة بالمذرذرة يحذر ويدعو للتلقيح ضد الطاعون البقري

فيديو الأسبوع