باختيار كلمات المرور.. كيف تساعد على اختراق حساباتك؟!

نشر خبراء في شركة الأمن السيبراني نكسور قائمة "نهائية" تضم أكثر الكلمات خطورة لتكون كلمة المرور السرية الخاصة بك.

وتتراوح الخيارات الشائعة والخطيرة بين أسماء كلاب دارجة مثل مايلو وبيلا وبرامج تلفزيونية شهيرة مثل "مستر بن" وحتى الفرق الرياضية مثل نادي برشلونة.

وتعتقد الشركة الأمنية أن استخدام إحدى هذه الكلمات بإمكانها جعل حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو البريد الإلكتروني أو حتى الحسابات المصرفية، عرّضة للاختراق من المجرمين الإلكترونيين.

وبشكل عام، ينصح خبراء الأمن باختيار كلمة مرور غامضة قدر الإمكان لمنع اختراق الحسابات.

ولكن المثير للقلق، أن بعض الكلمات الموجودة في قائمة نكسور، تبدو مفصلة إلى حد ما، مما يشير إلى أن الجمهور يحتاج إلى المزيد من الإبداع.

وبالإضافة إلى كلمات المرور التي يزيد طولها عن 12 حرفا وتمكين المصادقة الثنائية، تقول نكسور إنه لا ينبغي للجمهور أبدا مشاركة المعلومات الحساسة عبر الهاتف و"التحقق جيدا من الاتصالات المشبوهة" دائما.

وشددت نكسور على أهمية حسابات المستخدمين الآمنة على الإطلاق، حيث حاول المحتالون الاستفادة من جائحة فيروس كورونا في العام الماضي بطرق متعددة.

وتتمثل إحدى المشكلات التي تواجهها شركات الأمان، في أن الحسابات غالبا ما تكون خلف حاجز وصول يطرح أسئلة تتعلق بالتفاصيل الشخصية العشوائية مثل "اسم الحيوان الأليف الأول".

وفي أبريل الماضي، كشف المركز الوطني للأمن السيبراني أن ما لا يقل عن 15% من سكان المملكة المتحدة يستخدمون اسم حيوانهم الأليف ككلمة مرور للحسابات عبر الإنترنت.

ووجد الاستطلاع الذي أجري على الجمهور أيضا أن 14% يستخدمون أسماء أفراد العائلة، و13% يستخدمون تاريخا مهما مثل عيد الميلاد، و6% يستخدمون فريقهم الرياضي المفضل.

نقلا عن الجزيرة.نت

آخر تحديث: 20-05-2021 | 06:59

هاشتاك فيسبوك

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

فيسبوك يطلق ميزة جديدة تسهل التصفح عبر الهاتف

عزيز يوجه أسئلة لرئيس الجمهورية ويطالب بالعدالة

أستاذ جامعي يعلن تنفيذ قرار قضائي بتسوية وضعيته

فيديو الأسبوع