ولد اباه اسويدي: محاصيل الأرز في خطر وهذه أولوياتنا

قال المزارع أحمد سالم ولد اباه اسويدي إن أولوية المزارعين في شمامه حاليا هي تدخل الدولة للمساعدة في مطاردة الطيور والآفات وتوفير حاصدات الأرز، مؤكدا أن محاصيل الأرز باتت في خطر.

وأوضح ولد اباه اسويدي في تصريح لموقع تكنت أن المزارعين لجأوا خلال الأيام الأخيرة إلى مضاعفة العمال في المزارع حتى يتمكنوا من مطاردة الطيور عن المحاصيل وهو يضاعف الأعباء والتكاليف.

واستغرب لجوء وزارة التنمية الريفية إلى خيار استئجار السيارات لرش المبيدات، في الوقت الذي لا تسمح العزلة بصولها إلى المزارع.

وقال المزارع ولد اباه اسويدي إن الوزارة كانت سابقا تؤجر طائرة عسكرية تابعة لقيادة أركان  الجيوش وهي تؤدي المهمة بشكل أفضل.

وعن الحاصدات التي وعدت بها الوزارة وإحالة صفقتها إلى رجال الأعمال، قال ولد اباه اسويدي إن ما يجري الحديث عنه من حاصدات لا يمكن أن يواكب الحملة الزراعية الحالية.

واتهم وزير التنمية الريفية بأنه أخل بالتزامه للمزارعين في موضوع الحاصدات، مشددا على أنهم باتوا في حاجة إلى وزير يفي بالتزاماته.

وأشار إلى أن المزارعين يودون أن تتدخل الحكومة وأن لا تدع أمرهم إلى رجال الأعمال أو التعاونيات السنغالية، مؤكدا ضرورة العمل على اتفاق يمكن من إدخال حاصدات سنغالية في الوقت المناسب.

آخر تحديث: 12-05-2021 | 06:47

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

أرقام رسمية: اترارزة تتوفر على 55 ألف هكتار قابلة للزراعة

الغزواني يشرف على انطلاق الحملة الزراعية من روصو

ناشط يدعو للتحقيق في حاصدات استعرضتها الوزارة بروصو

فيديو الأسبوع