محاولات سابقة.. ذوو المستولي على الطائرة يكشفون التفاصيل

كشف ذوو الشاب الذي استولى على طائرة تابعة لشركة الموريتانية للطيران صباح اليوم، عن هويته، حيث يدعي سليمان ولد سيد باب وسبق أن فشلت عدة محاولات له للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأورد توضيح لذوي الشاب الذي تمكنت وحدة خاصة من الدرك الوطني من القبض عليه زوال اليوم بينما كان داخل الطائرة ويهدد بتفجيرها، أن دراسته للغة الإنجليزية والمطالعة بها، ولدت فيه "حب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تنجح معه محاولات اهله استبعاد تلك الفكرة من ذهنه".

وأضاف أنه "تنقل بين عدة دول إفريقية بحثا عن سبيل  يوصله إلى  وجهته المرغوبة، والتي تحول السعي من أجلها إلى حالة نفسية أخذت بعدا مرضيا مع فشل كل محاولة، فلزم التحدث بالإنجليزية فلا يكاد يتحدث بغيرها".

توضيح للرأي العام:

بمناسبة انتشار خبر اقتحام طائرة الخطوط الموريتانية بمطار  ام التونسي، وتضارب المعلومات المقدمة من الصحافة والمدونين وبعدها عن الحقيقة، يسر أسرة أهل سيد باب  ولد امحمد الامين الكنتية ان تقدم للرأي العام الرواية الحقيقية لما حدث والمعلومات الصحيحة عن الشخص المعني: 

سليمان ولد سيد باب شاب مسالم، درس اللغة الانجليزية في انواكشوط منذ عدة سنوات وملك ناصيتها، فولدت فيه المطالعة بتلك اللغة حب الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تنجح معه محاولات اهله استبعاد تلك الفكرة من ذهنه.

وفي سبيل تحقيق ذلك "الحلم" ترك موريتانيا سنة 2019 وتنقل بين عدة دول إفريقية بحثا عن سبيل  يوصله إلى  وجهته المرغوبة، والتي تحول السعي من أجلها إلى حالة نفسية أخذت بعدا مرضيا مع فشل كل محاولة، فلزم التحدث بالإنجليزية فلا يكاد يتحدث بغيرها.

وبعد ضياع اوراقه الثبوتية تم تسفيره إلى وطنه وعند وصوله احتجزه الأمن الوطني لامتناعه عن التعاون معه.

وعند علمنا بوجوده في عهدة الأمن هرعنا إلى حيث يحتجز واستلمناه، وظل تحت مراقبة ذويه حتى خرج قبل شهرين وحاول الاختباء في إحدى السفن طمعا في الخروج من الوطن خفية، ومرة أخرى فشلت هذه المحاولة، واستلمناه ثانية.

و لما كان مساء أمس الموافق 24/03/2021 افتقدته والدته، وبدأ ذووه في البحث عنه قبل ان تنتشر أخباره صباح اليوم حيث حاول التسلل إلى الطائرة والاختباء بها طمعا في ان يختلط بالمسافرين ويتمكن من الهجرة.

لم يكن الشاب سليمان اليوم ولا قبل اليوم مسلحا بأي نوع من السلاح، ولا يحمل حتى عود ثقاب، ولم يرتكب قط اي فعل مجرم مهما كانت بساطته، أحرى  أن توجه له تهمة او يدان أو يسجن.

وإننا إذ نضع بين يدي الرأي العام حقيقة الأمر، نطلب من الجميع الدعاء له بصلاح الحال في العاجل والآجل".

وكانت الوكالة الموريتانية للأنباء قد نقلت -في وقت سابق- عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها إن الشخص الذي حاول خطف الطائرة يحمل الجنسية الأمريكية، ويدعي وجود مشاكل بينهم مع السلطات الموريتانية.

آخر تحديث: 25-03-2021 | 14:26

هاشتاك طائرة بيان

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

الطائرة الرئاسية الجديدة تبدأ رحلاتها وأثيوبيا وجهتها الأولى

طائرتان أمريكيتان تقومان بمهمة عمل في أجواء موريتانيا

عشرات المواطنين الموريتانيين عالقون في أوكرانيا بسبب الحرب

فيديو الأسبوع