كورونا خلال أسبوع.. قفزة في الإصابات وتراجع الشفاء

شهدت الأيام السبعة الأخيرة قفزة لافتة في الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا في موريتانيا، بلغت ذروتها اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 حيث وصلت إلى 30 إصابة.

وفي المقابل سجلت حالات الشفاء اليومية تراجعا في الأيام الأخيرة، حيث ظلت حصيلتها طيلة الأسبوع أقل من عدد الإصابات الجديدة.

العدوى المجتمعية مصدر وحيد

وحسب تقارير وزارة الصحة التي تصدرها يوميا، فقد تم تسجيل 102 إصابة بفيروس كورونا خلال الأيام السبعة الأخيرة، وتعود كلها إلى العدوى المجتمعية مجهولة المصدر.

وبعد تسجيل 20 حالة إصابة في العاشر مارس، تراجع العدد إلى 9 حالات فقط يوم الحادي عشر، ليقفز إلى 16 في الثاني عشر، ويستقر في 14 حالة يومي الثالث عشر والرابع عشر.

وعاد مؤشر الإصابات اليومية إلى الارتفاع يوم أمس الاثنين الخامس عشر مارس بوصوله إلى 19 حالة، ليحقق اليوم السادس عشر أعلى قفزة له خلال الأسبوع بتسجيل 30 حالة إصابة.

وقد انتقل مجموع الإصابات من 17385 يوم الأربعاء العاشر من مارس إلى 17487 إصابة اليوم الثلاثاء، وهو ما يمثل معدل إصابات يومية قدره 14,57 إصابة.

ارتفاع حصيلة الإصابات النشطة

ولم يتجاوز عدد حالات الشفاء في هذه الفترة 70 حالة، إذ انتقل من 16736 إلى 16806، بينما تم تسجيل حالتي وفاة في يومي السبت والأحد الثالث عشر والرابع عشر مارس.

وانعكس تراجع حالات الشفاء مقابل تزايد حصيلة الإصابات اليومية في ارتفاع حصيلة الإصابات النشطة الذي انتقل من 207 حالات يوم العاشر مارس إلى 237 اليوم الثلاثاء السادس عشر مارس.

كما تزايد عدد الإصابات الخطيرة من 14 حالة يوم العاشر مارس إلى 19 يوم الخامس عشر، ثم 16 حالة اليوم الثلاثاء.

أما حالات الإصابة ذات الأعراض الخفيفة، فقد شهدت هي الأخرى ارتفاعا في هذه الفترة، لتنتقل من 7 حالات فقط يوم العاشر مارس إلى 17 حالة يوم الرابع عشر، لتعود إلى 16 حالة اليوم الثلاثاء.

آخر تحديث: 16-03-2021 | 15:19

هاشتاك كورونا إصابات

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع