رئيس الجمهورية يطالب الولاة بصياغة خطط تنموية شاملة

طالب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الولاة بصياغة خطة تنموية شاملة في الولايات بالتنسيق مع مجالسها الجهوية وبلدياتها من جهة والقطاعات المركزية من جهة أخرى، داعيا ل"مواكبة مسار اللامركزية والمساعدة على تطويره والتفاعل إيجابيا وبروح التعاون مع المنتخبين المحليين الذين يمثلون الجهات والبلديات ويخدمون نفس الهدف".

وشدد الرئيس-خلال اجتماعه بالولاة، اليوم الثلاثاء ( 10 نوفمبر 2020) على ضرورة مكافحة التقري الفوضوي وتشجيع الساكنة على التجمع للإستفادة من الخدمات العمومية بشكل أمثل، مطالبا بإعداد الخريطتين المدرسية والصحية بشكل محكم، وتقديم الاقتراحات الكفيلة بضمان تنفيذ تلك الخرائط على أحسن وجه والتنسيق مع القطاعات المعنية للوصول إلى هذا الهدف.

ودعا رئيس الجمهورية الولاة إلى السهر على المراقبة الصارمة لحضور موظفي ووكلاء الدولة للدوام الرسمي ولاسيما بالنسبة للمدرسين وعمال الصحة.

وأكد الرئيس -خلال حديثه أمام الولاة- أن "نشاط التعدين الأهلي عرف اختلالات في السابق استدعت انشاء هيئة تنظيمية، والقطاع يتوفر على آفاق واعدة واحتياطات هامة في عدد من ولايات الوطن وينبغي مساعدته وتأطيره مع مراعاة الأثر البيئي والصحي بشكل يوفق بين الناتج الاقتصادي لهذا النشاط من جهة ويصون صحة المواطن وموارده ويحافظ على البيئة"، وفق تعبيره.

آخر تحديث: 10-11-2020 | 10:28

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية يبدأ زيارة للبراكنة رفقة وزراء ومستشارين

رئيس الجمهورية: ولاتة كنز والمهرجان مناسبة تراثية وإنمائية

وضع الحجر الأساس لمشروع طريق آشميم وانبيكت لحواش