تكنت: تسجيل حالة اشتباه بحمى "الوادي المتصدع"

أفاد مراسل موقع تكنت بتسجيل حالة اشتباه بحمى الوادي المتصدع، اليوم الثلاثاء (29 سبتمبر 2020) لدى راع يشرف على أحد قطعان الإبل في مدينة تكنت.
وقال الطبيب البيطري في مركز تكنت الإداري محمد ولد أحمد ولد المختار في تصريح لموقع تكنت، إن مالك أحد قطعان الإبل بالمدينة أبلغه -صباح اليوم- بظهور بعض الأعراض على ناقة يملكها، حيث لاحظ أنها تعاني من نزيف على مستوى الأنف، مضيفا أنه عاين الحالة المشتبه بها وقرر بالتعاون أصحاب القطيع الإبقاء عليه على بعد 5 كيلومترات من المدينة، مع القيام بعزل الحالة في انتظار وصول المصالح الصحية المعنية.
وأكد الطبيب البيطري بتكنت أن الراعي المشرف على القطيع ظهرت عليه بعض الأعراض ما تطلب نقله إلى المركز الصحي بتكنت، حيث يوجد حاليا تحت الرعاية الطبية، كما تم إبلاغ الطبيب الرئيس بالمركز بالاشتباه بانتقال المرض له.
وأوضح ولد المختار بأنه أبلغ المندوبية الجهوية للتنمية الريفية في ولاية اترارزة، والتي أكدت أن بعثاتها الفنية المتخصصة في الكشف عن المرض موجودة حاليا ببلدة الدوشلية التي شهدت تسجيل عدة حالات من البستيريلا (النحاز البارد) بين قطعان الإبل، وأنها ستقوم بمعاينة الحالة المشتبه بإصابتها في تكنت، فور الانتهاء من معاينة الحالات الأخرى.
وأكدت مصادر لموقع تكنت أنه تم تسجيل عشرات الحالات من هذا المرض بين قطعان الإبل ببلدتي الدوشلية وأم لعواتق، مع نفوق بعض المواشي المصابة.

آخر تحديث: 29-09-2020 | 09:59

هاشتاك اشتباه

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

اترارزة: تسجيل حالات اشتباه بحمى الوادي المتصدع

تراجع مكالمات الإبلاغ عن حالات الاشتباه بكورونا

فيديو الأسبوع