مفتش المذرذرة: حضور المعلمين والتلاميذ فاق التوقعات

قال مفتش التعليم في المذرذرة محمدن ولد محمدو حبيب الله إن نسبة حضور التلاميذ والطواقم التربوية في أول أيام استئناف الدراسة على مستوى المقاطعة فاقت التوقعات، حيث تقدر ب 75.04% بالنسبة للتلاميذ، كما بلغت نسبة حضور الطاقم التربوي 99%، مضيفا أن الأمر يعود في جزء كبير منه للحملة التحسيسية التي قيم بها مؤخرا، حسب تعبيره.
وأكد المفتش في تصريحات لموقع تكنت أن المفتشية قامت بعدة إجراءات لضمان "استئناف آمن للدراسة" في المقاطعة، شملت توزبع كمية محدودة من الكمامات ومحلول "جافيل" والمعقمات، مع إعطاء الأولوية للمدارس الكبيرة فى عواصم البلديات، في انتظار وصول كميات أخرى من أدوات التعقيم.
وأضاف المفتش أن "التوجيهات واضحة وصارمة فى احترام البروتوكول الصحي بما فى ذلك عدم تجاوز الطاقة الاستيعابية للقسم 40 تلميذا فقط، لأن صحة الأطفال وسلامتهم مقدمة فى هذه الظرفية الخاصة على أي اعتبار آخر".، وفق تعبيره.
وكان الحاكم المساعد لمقاطعة المذرذرة جمًه كوليبالي، قد أشرف صباح الاثنين (01 سبتمبر 2020) على استئناف العام الدراسي 2019-2020 على مستوى المقاطعة، بعد توقف استمر أكثر من خمسة أشهر بسبب جائحة كورونا، حيث تفقد بعض المدارس رفقة مفتش التعليم الأساسي في المقاطعة محمدن ولد محمدو حبيب الله.

آخر تحديث: 02-09-2020 | 03:31

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

المذرذرة: نقص الأمطار وانتشار الجراد يهددان صمود المنمين

مفتش لحوم: تفشي الطاعون البقري لا تعضده الأدلة

مفتش البيطرة بالمذرذرة يحذر ويدعو للتلقيح ضد الطاعون البقري

فيديو الأسبوع