خطة حكومية لإصلاح ومراجعة مناهج التعليم في موريتانيا

قدمت الوزارات الثلاث المسؤولة عن التعليم بمراحله المختلفة، يوم أمس الخميس (18 يونيو 2020)، أمام مجلس الوزراء بيانا مشتركا يتعلق بإصلاح ومراجعة مناهج التعليم في موريتانيا.
وقال وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والفني، ماء العينين ولد أييه، إن لجنة من الوزارات، يرأسها الأمين العام لوزارة التعليم الثانوي ستشرف على عملية المراجعة والإصلاح على أن تضم في عضويتها كلا من مدير المدرسة العليا لتكوين الأساتذة، ومدير المعهد التربوي الوطني، ويتم إسناد التنسيق الفني للمفتشية العامة للتعليم الثانوي.
وأكد الوزير خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة أنه سيتم أيضا إشراك لجان فنية في عملية المراجعة منها لجنة توجيه تتكون من أشخاص لديهم مرجعية واختصاص في الميدان التربوي، وكذا لجان تحرير تواكب مختلف مستويات المراجعة، إضافة إلى لجنة مصادقة تنظر في المراجعة وتتولى التصديق النهائي على مخرجاتها، وذلك لضمان انسجام مراجعة البرامج مع الأهداف المرسومة لإصلاح التعليم.
وأضاف ولد أييه أن الموارد المالية اللازمة للعملية سيتم الحصول عليها من ميزانيات الوزارات الثلاث، ومساهمات الشركاء الدوليين.
وشدد الوزير على ضرورة ألا تتخطى المدة الزمنية اللازمة للمراجعة 3 أشهر وأن تكون جاهزة قبل افتتاح العام الدراسي 2020/2021.

آخر تحديث: 19-06-2020 | 07:32

هاشتاك التعليم

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

كرمسين: افتتاح أول روضة للأطفال في قرية امبلل - صور

تكنت تحتضن معسكرا تدريبيا للفريق الوطني للرياضيات

نواكشوط: المصادقة على إنشاء معاهد للعلوم الإدارية والتربوية

فيديو الأسبوع