460 إصابة خلال أسبوع.. هكذا يتسارع انتشار كورونا بموريتانيا

كشفت تقارير وزارة الصحة عن تضاعف أعداد المصابين بفيروس كورونا في موريتانيا خلال الأسبوع المنصرم، في أعلى سرعة مسجلة حتى الآن لوتيرة انتشار الوباء في البلاد.

فقد ارتفعت أعداد المصابين بالفيروس بـ 460 إصابة في الفترة ما بين السبت 30 مايو والجمعة 05 يونيو، مقابل انحسار عدد ولايات الداخل التي تشهد إصابات نشطة.

أكبر حصيلة ومعدل يومي

الأسبوع المنصرم سجل أيضا أكبر حصيلة يومية منذ ظهور الوباء في موريتانيا، وبلغت هذه الحصيلة اليومية 99 حالة إصابة أمس الجمعة 05 يونيو.

كما سجل هذا الأسبوع اثنتين من أعلى الإصابات اليومية، هما 80 حالة يوم الثلاثاء و77 يوم الأربعاء، بالإضافة إلى 60 و47 و58 و39 في أيام السبت والأحد والاثنين والخميس على التوالي.

وبلغ معدل الإصابات اليومية لهذا الأسبوع 65,7%، وهو أعلى معدل إصابات يومي في موريتانيا منذ ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا.

الـ 460 حالة إصابة والتي شهدها الأسبوع المنصرم تمثل نسبة تتجاوز 52% من مجموع الإصابات المسجلة حتى الآن والبالغة 883 وفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة.

مدّ وجزر بولايات الداخل

تضاعف أعداد الإصابات بفيروس كورونا في موريتانيا خلال أسبوع رافقه انحسار عدد الولايات الداخلية التي تسجل بها حالات إصابة نشطة بالفيروس.

فقد شهد هذا الأسبوع تعافي جميع المصابين بولايات لبراكنة وآدرار ونوذايبو، بالإضافة إلى تعافي مصابين بولايات أخرى، وبذلك تقلصت الإصابات في ولايات الداخل إلى ثلاث ولايات فقط.

إلا أن الإصابات النشطة بالداخل ارتفعت من 24 حالة يوم السبت الماضي إلى 33 حالة أمس الجمعة، وهو ما يعود إلى تزايد الإصابات الجديدة في كل من اترارزة التي وصلت إلى 15 حالة وإينشيري 14، بينما تراجعت الإصابات بولاية لعصابة إلى 4 فقط.

وسبق أن امتدت إصابات كورونا إلى ثمان ولايات داخلية هي: الحوض الشرقي ولعصابه وكوروكول ولبراكنة واترارزة وآدرار ونوذايبو وإينشيري، بالإضافة إلى ولايات نواكشوط الثلاث، وخلت من الفيروس حتى الان ولايات الحوض الغربي وتكانت وكيديماغا وتيرس الزمور.

آخر تحديث: 06-06-2020 | 08:16

هاشتاك كورونا تقارير

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع