فتح تحقيق حول التسجيلات المشككة في أرقام كورونا

 أعلنت اللجنة الوزارية المكلفة بملف كورونا في موريتانيا، فتح تحقيق حول تسجيلات صوتية تم تداولها خلال الساعات الأخيرة على واتساب، حملت تشكيكا في مصداقية الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة بخصوص كورونا.

وقالت لجنة الاتصال والتحسيس في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد (31 مايو 2020)، "إن التسجيلات المذكورة برهنت على جهل من تنسب إليه بما ادعى أنه تخصصه، بقدر ما برهنت على جهله بقواعد العلاقات الدولية، وبالتنسيق الوثيق بين قطاع الصحة ووكالات الأمم المتحدة كمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف، الذي ينفي عن بيانات القطاع كل الشبهات ويعزز مصداقيتها وطنيا ودوليا"، وفق نص البيان.

وأضافت اللجنة أن وزارتي الصحة والداخلية فتحتا تحقيقا في الملف، وبناءً عليه "سينال مرتكبه، إذا عثر عليه، جزاءه وفقا للترتيبات القانونية المعمول بها"، مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق أقصى العقوبات المنصوص عليها في حق كل من يروج، بنشر أو إعادة نشر، ما من شأنه الإضرار بالمواطنين الأبرياء أو بالهيئات الإدارية والفنية المسخرة لخدمتهم".

وشهدت الساعات الأخيرة تداول مقاطع صوتية على وسائل التواصل الاجتماعي لسيدة، عرفت نفسها على أنها أخصائية في البيولوجيا، وحملت تشكيكا في الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة، المتعلقة بإعداد المصابين بفيروس كورونا، حيث وصفت الموضوع بأنه من أجل الحصول على إعفاء الديون.

آخر تحديث: 31-05-2020 | 14:50

هاشتاك كورونا وفاة فحوص

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

وكيل الجمهورية: التشريح أثبت أن وفاة القاضي لمرابط ولد العادل طبيعية

بعد شهر في ثلاجة الموتى.. عائلة الموريتاني أنجاي تستعد لدفنه في بلجيكا

المذرذرة: الإعلان عن وفاة المهندس محمدن ولد الخديم

فيديو الأسبوع