تقرير فرنسي يشير إلى تلاشي كورونا في غضون شهر

قال تقرير في صحيفة "ليزيكو" الفرنسية إن جائحة كورونا بدأت بالتلاشي في كل أنحاء العالم تقريبا، وفي حال لم تقع قفزة غير عادية في الإصابات الجديدة، فإنه من المتوقع أن يشهد عدد الحالات ركودا تاما في غضون شهر واحد.

وقال التقرير إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد انخفض خلال الأيام الأخيرة في مختلف أنحاء العالم، إذ لم يتجاوز 1.2% من العدد الإجمالي للمصابين على مستوى العالم، الذي تخطى العتبة الرمزية بتسجيل خمسة ملايين حالة مؤكدة رسميا.

وانعكس ذلك على تخفيف الضغط في أقسام الطوارئ التي كانت تعاني من الاكتظاظ. وفي حال لم ينتكس الوضع مجددا، فإنه من المرجح أن يشهد عدد الإصابات ركودا تاما في غضون شهر واحد.

وأشار الكاتب إلى تزايد التوقعات بشأن قرب نهاية الجائحة، فوفقا لبيانات موقعي جامعة جونز هوبكنز ومنصة وورلد ميتر، انخفضت حالات الإصابة الجديدة بالالتهاب الرئوي اللانموذجي المرتبط بكوفيد-19 وتراجع عدد الوفيات إلى 0.5%.

وتراجع عدد مرضى كورونا في فرنسا عن العدد المسجل في الـ 24 ساعة السابقة، كما سُجّل استقرار كبير في عدد الوفيات والإصابات الجديدة بالفيروس في إيطاليا.

وفي إسبانيا، قالت وزارة الصحة الخميس إنها سجلت 48 وفاة بفيروس كورونا المستجد ليتراجع بذلك معدل الوفيات اليومية لأقل من 50 لأول مرة منذ 16 مارس/آذار.

وفي اليابان، أعلن رئيس الوزراء شينزو آبي الخميس رفع حال الطوارئ المفروضة منذ مطلع أبريل/نيسان لمكافحة تفشي فيروس كورونا عن ثلاث مناطق في غرب البلاد.

وفي الصين، أعلنت البلاد انتصارها على فيروس كورونا.

المصدر : الفرنسية + ليزيكو + الجزيرة

آخر تحديث: 24-05-2020 | 04:51

هاشتاك كورونا

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع