ولد العتيق: الدولة ستتحمل تكاليف نقل الخضار إلى نواكشوط

انطلقت الاثنين الماضي في مدينة روصو بإشراف وزير التنمية الريفية، عملية نقل فائض المنتوج المحلي من الخضروات بولايتي اترارزة ولبراكنه إلى العاصمة نواكشوط.

ويقول المندوب الجهوي للتنمية الريفية بولاية اترارزة خطري ولد العتيق في تصريح لموقع تكنت، إن منتجي الخضار كانت لديهم شكاوي من ضعف أسعار هذا المنتج على المستوى الجهوي، مع وجود فائض في الإنتاج بسبب الدخول في موسم الحصاد السنوي.

وأوضح المندوب أن الوزارة قامت في هذا الإطار ودعما للمنتوج المحلي من هذه المادة، بإطلاق عملية لنقل الخضروات للأسواق في نواكشوط، ستتولى من خلالها الوزارة إعادة تكاليف النقل للمنتجين، بناء على استمارات توضح الكمية المنقولة وسعر نقل المادة ومعلومات المنتج.

وأكد ولد العتيق على أن وزارة التنمية الريفية، أعربت كذلك عن استعدادها لدعم تسويق الخضروات المحلية، بفتح محلات خاصة ببيعها في العاصمة نواكشوط، مع تحمل  كامل تكاليفها.

ويرى أحد مسؤولي الاتحادات الزراعية بولاية اترارزة طلب عدم ذكر اسمه، أن العملية تتعلق بنقل كمية قليلة جدا من الخضروات، كانت بحوزة بعض صغار المنتجين الزراعيين، وأنها لا تكفي لتغطية أي طلب في السوق، مضيفا أن الأمر لا يعدو كونه محاولة للتغطية على المشاكل الكبيرة التي يعاني منها القطاع في هذه الظرفية، بحسب تعبيره.

آخر تحديث: 20-05-2020 | 07:52

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

الحكومة تعلن رصد 1.2 مليار أوقية لدعم صغار المنتجين

الحكومة تعلن رصد 5 مليارات لإقامة محطات رعوية في الداخل

تعيين مندوبين جهويين لوزارة التنمية الحيوانية (أسماء)

فيديو الأسبوع