أبرز محطات زيارة وزير التنمية الريفية لولاية اترارزة

بدأ وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين، أمس الاثنين 19 مايو 2020، زيارة استطلاع لعدد من المزارع والمنشآت التابعة لقطاعه في ولاية اترارزة.

وتدوم جولة الوزير التي تشمل مقاطعتي روصو وكرمسين يوما واحدا.

وقال الوزير من مدينة جدر المحكن إن "موسم 2020 - 2021 سيشهد زيادة 12 ألف هكتار جديدة في زراعات "الأرز" المروية، وهو ما يمثل نسبة 49٪ من التزامات المأمورية الحالية، كما سيسمح بزيادة الإنتاج لما يفوق 70 ألف طن لتغطية نسبة 33٪ من حاجياتنا من محصول الأرز.".

واطلع الوزير على سير الأشغال الجارية في مزرعة " الشيشيا" 30 كلم غربي روصو، وهو المشروع الذي تشرف عليه الشركة الوطنية للتنمية الريفية "صونادير"، ويقع على مساحة 523 هكتارا صافية، لفائدة 735 أسرة زراعية.
وزار الدي ولد الزين مزرعة اركيوات، التي تضم 30 هكتارا، لفائدة 60 أسرة، من بينها 18 هكتارا لزراعة الخضروات، وهي المزرعة التي يشرف عليها المشروع الجهوي لدعم مبادرة الري في الساحل بموريتانيا

وشملت الزيارة تعاونية "فاس" لزراعة الخضروات، ومزرعة "مدينة السلام" لزراعة الخضار، إضافة إلى الفرق البرية لمكافحة الطيور لاقطات الحبوب، وهي أربع فرق تتدخل على مستوى ولايتي اترارزة ولبراكنه، ضمن الحملة الصيفية لزراعة الأرز.
واطلع الوزير على الأشغال الجارية لتنظيف محور" ميسوخ" المائي، كما زار محطة ضخ مزرعة امبورية، وموقع " جيك" النموذجي لزراعة الخضروات.

واختتم الوزير زياراته للمواقع النموذجية لزراعة الخضروات بموقع "بني ناجي٢" في مقاطعة كرمسين.

آخر تحديث: 19-05-2020 | 06:58

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

أرقام رسمية: اترارزة تتوفر على 55 ألف هكتار قابلة للزراعة

الغزواني يشرف على انطلاق الحملة الزراعية من روصو

ناشط يدعو للتحقيق في حاصدات استعرضتها الوزارة بروصو

فيديو الأسبوع