تعيين ولد الكتاب رئيسا لمجلس إدارة جامعة نواكشوط

عين مجلس الوزراء الموريتاني مساء اليوم الخميس 14 مايو 2020 الدكتور محمد الأمين ولد الكتاب رئيسا لمجلس إدارة جامعة نواكشوط العصرية.

والدكتور محمد الأمين ولد الكتاب دبلوماسي سابق، وإطار سام لأكثر من 25 سنة في وزارات التربية والخارجية والثقافة والرياضة في موريتانيا، وهو أستاذ اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية (الآداب واللسانيات والترجمة) التأطير البيداغوجي.

حاصل على دبلوم دراسات عليا (شهادة استكمال الدروس -دكتورا سلك ثالث في النظام القديم) في الأدب الأنجليزي والأمريكي، من جامعة جورج تاون بواشنطن 1988.

شغل ولد الكتاب من 1989 إلى 1991 رئاسة جامعة نواكشوط، كما عمل لسنوات سفيرا في كل من نيجيريا والبنين والتوغو ومالي وبوركينا فاسو والنيجر.

وفي المجال النشاطات الجمعوية تولى ولد الكتاب سابقا مناصب من بينها: الرئيس الشرفي لجمعية الكتاب الموريتانيين باللغة الفرنسية، ورئيس نادي المثقفين الموريتانيين للديمقراطية والتنمية، ورئيس جمعية حفظ التراث الموريتاني بوادان، وهو عضو اتحاد الكتاب الموريتانيين، ورئيس فرع موريتانيا للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، وعضو مؤسس للفريق العربي لمراقبة الانتخابات في الوطن العربي، وعضو الشبكة العربية لدمقرطة الانتخابات في العالم العربي، وعضو الآلية العربية لحقوق الإنسان، وعضو المجلس القومي العربي لحوار الأديان.

له مقالات ومحاضرات عديدة، حول مواضيع عامة وأخرى متعلقة خصيصا بالمنظومة التربوية الموريتانية ووضعيتها.

آخر تحديث: 14-05-2020 | 17:58

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

مجلس الوزراء يجري عشرات التعيينات في عدة قطاعات حكومية

مجلس الوزراء يصادق على عقد استكشاف في الحوض الساحلي

مجلس الوزراء يستعرض بيانا حول تسيير المساكن التي تبنيها الدولة

فيديو الأسبوع