عمدة الخط: السلطات طلبت منا جرد تكاليف المياه بالبلدية

قال عمدة بلدية الخط محمد فال ولد محمد بابه حيمدة، إن البلدية قامت بالتعاون مع الروابط الرعوية والتعاونيات النسوية، بحملة لتوعية السكان وتحسيسهم حول مخاطر انتشار فيروس كورونا، وسبل الوقاية منه، وهي الخطوة التي صاحبها توزيع كميات من مواد النظافة والتعقيم على النقاط الصحية بالبلدية وعلى بعض السكان. وفق قوله

واستعرض العمدة في اتصال بموقع تكنت، جوانب من تأثر بعض سكان البلدية بقرار الحكومة بإغلاق الحركة بين الولايات، بسبب ضعف النشاط الاقتصادي لبعض المواطنين.

وأشار ولد محمد بابه إلى أن البلدية تسلمت كمية من الأسماك تبلغ 2 طن، هي الحصة المخصصة لها من بين 10 أطنان خصصت لمقاطعة المذرذرة، ضمن خطة التدخل الحكومية، سيتم توزيعها على المواطنين للحد من تأثير الأوضاع الراهنة.

وأضاف عمدة الخط أن هناك تتطلع كبير من سكان البلدية، للاستفادة من برنامج توزيع الأعلاف، الذي تبلغ حصة مقاطعة المذرذة منه 577 طنا، حيث قامت البلدية لهذا الغرض بفتح سجل خاص لإحصاء المنمين من أجل وضع قاعدة بيانات يتم عن طريقها توزيع الأعلاف.

وقال إن البلدية قامت وبطلب من الجهات الرسمية بجرد لجميع تكاليف المياه بالبلدية وذلك من أجل استفادة المواطنين من الدعم الحكومي في هذا الجانب.

آخر تحديث: 17-04-2020 | 12:40

هاشتاك بلدية الخط كورونا

شارك

حرره

أحمدو سالم أحمد ميح

مسؤول قسم المقابلات

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع