بدء تسجيل المنمين في تكنت للاستفادة من برنامج الأعلاف

من المرتقب أن تبدأ صباح اليوم الخميس 16 إبريل 2020 عملية تسجيل المنمين على مستوى بلدية تكنت، للاستفادة من الأعلاف الحكومية، المقدمة ضمن البرنامج الرعوي الخاص بالمنمين والمزارعين، والذي أشرف رئيس الجمهورية على إطلاقه بداية الأسبوع الجاري من نواكشوط.

وقال عمدة البلدية محمد المصطفى ولد ابته، إن الكميات المخصصة للبلدية ستصل بداية الأسبوع المقبل، "وقد تم وضع جميع الإجراءات لتنفيذ العملية في أحسن الظروف، حيث وضعت البلدية خطة استباقية من أجل تنظيم وتسريع وتيرة بيع الأعلاف للمنمين".

وأوضح العمدة في اتصال بموقع تكنت أنه تم تأجير مخزن للأعلاف وسط المدينة، كما تشكيل لجنة للإشراف على العملية، تضم عدة نشطاء من المجتمع المدني، كما تم تعيين المستشار البلدي أحمدو ولد إنلل لتسيير العملية.

وأكد العمدة أنه تم وضع جميع الأليات لتنفيذ العملية وفق الصيغة التي طلبت لها السلطات العليا، داعيا جميع المنمين الكبار إلى التسجيل على اللائحة الخاصة بالعملية، في مباني البلدية، من أجل تحديد كمية المواشي لديهم ومعرفة حجم حصة كل منهم.

وأقرت السلطات الموريتانيا تكليف البلديات بتسيير وتوزيع الأعلاف، خلافا لما كان سابقا، حيث كانت السلطات الإدارية تتولى تنفيذ المهمة.

وتبلغ حصة اترارزة من البرنامج 7500 طن.

آخر تحديث: 15-04-2020 | 20:18

هاشتاك أعلاف المواشي الجفاف

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

عمدة تكنت يناشد السلطات بالإسراع في دعم التنمية الحيونية

المذرذرة: نقص الأمطار وانتشار الجراد يهددان صمود المنمين

توقيف متهمين بسرقة قطعان من المعز في قرى شرقي تكنت

فيديو الأسبوع