رئيس سابق: الحكومة أبدت الجدية في مواجهة كورونا

قال الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله إنه يشيد بما أبدته الحكومة وأجهزتها المختصة من جدية في تطبيق قراراتها المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف ولد الشيخ عبد الله في رسالة وجهها إلى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني: "أهنئكم بما اتخذتموه من إجراءات احترازية وتدابير استباقية من أجل الحد من انتشار الوباء في بلادنا، ودرء خطره عن شعبنا".

كما ثمن ولد الشيخ عبد الله حزمة التدابير التي أعلن عنها الرئيس ولد الغزواني ليلة البارحة "سعيا إلى تخفيف المضاعفات الجانبية للظرفية الراهنة على الحياة المعيشية للمواطنين".

ووصف الرئيس السابق إجراءات الحكومة بأنها "جديرة بالمتابعة وبأن تكون محل ترحيب ودعم وتعاون كامل لدى جميع المواطنين، وخصوصا فيما يتعلق بالتعبئة والتحسيس والانضباط والالتزام الكامل بالتعليمات الوقائية".

وأعلن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ليلة البارحة عن تخصيص صندوق للتضامن بقيمة 25 مليار أوقية قديمة موجه للأنشطة ذات الصلة بالتصدي لكورونا وانعكاساته، كما أعلن عن مساعدات للأسر الضعيفة وتحمل الدولة للرسوم الجمركية على المواد الاستهلاكية الأساسية.

وخلال الأيام الماضية اتخذت الحكومة جملة من الإجراءات الهادفة إلى الوقاية من فيروس كورونا، من بينها إغلاق الحدود الجوية والبرية وفرض حظر التجوال من السادسة مساء إلى السادسة صباحا.

آخر تحديث: 26-03-2020 | 12:07

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا

فيديو الأسبوع