الإمارات تجلي رعايا دول من بينها موريتانيا من بؤر كورونا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إجلائها لـ215 من رعايا عدد من الدول من مقاطعة هوبي الصينية، بؤرة تفشي وباء كورونا، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقالت الإمارات إن إجلاء الرعايا الذين من بينهم 4 موريتانيين، جاء بناء على طلب حكوماتهم بنقلهم إلى “المدينة الإنسانية” في أبوظبي.

وقامت طائرة مجهزة ومزودة بخدمات طبية متكاملة بعملية الإجلاء، والتي ضمت عدد 215 شخصا من رعايا دول عربية وصديقة، حيث شارك في عملية الإجلاء فريق الاستجابة الإنساني، الذي تضمن فريقا من المتطوعين، شمل الطيارين والمضيفين والفريق الطبي والإداري، والتي كانت مشاركتهم لتعزيز وإبراز الدور الإنساني والتطوعي. بحسب الوكالة الإماراتية للأنباء

وقالت الوكالة إنه تم تجهيز "المدينة الإنسانية" في أبوظبي بكافة التجهيزات والمستلزمات الضرورية لإجراء الفحوص الطبية اللازمة لرعاية الدول الذين تم إجلاؤهم، للتأكد من سلامتهم ووضعهم تحت الحجر الصحي لمدة لا تقل عن 14 يوماً، حيث ستوفر لهم منظومة رعاية صحية متكاملة طوال فترة الحجر، وبما يتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية إلى حين التأكد التام من سلامتهم.

وقامت وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسفارة دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية بالتنسيق مع سفارات الدول المعنية، لتنظيم عملية الإجلاء ضمن جهود الإمارات المستمرة لتعزيز التعاون مع الحكومة الصينية من أجل احتواء انتشار الفيروس.

وتأتي هذه المبادرة تجسيداً لحرص دولة الإمارات الدائم على دعم ومساندة الدول الشقيقة والصديقة، وتأكيداً لنهج العمل الإنساني الراسخ، الذي يعُد ركيزة أساسية من ركائز السياسة الإماراتية التي لطالما أكدت قيادتها ضرورة مد يد العون والمساعدة لكافة الشعوب التي تمر بظروف صعبة، من دون تمييز بناء على أساس الجغرافيا أو العرق أو الدين، بل استناداً إلى موقف إنساني نبيل. بحسب وام

آخر تحديث: 04-03-2020 | 09:24

هاشتاك الإمارات كورونا

شارك

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

الغزواني يستعد لإطلاق مشروع مياه يشمل ثلاث ولايات داخلية

موريتانيا تعزي الإمارات في ضحايا الهجوم الإرهابي في الصومال

وزير إماراتي: سنشيد جامعة للتخصصات العلمية في موريتانيا

فيديو الأسبوع