النيابة العامة تعلن السماح لعائلة الراحل عمر جوب بدفنه

قالت النيابة العامة، اليوم الجمعة، إن عائلة الراحل عمر جواب بات بإمكانها دفنه "مع مراعاة الترتيبات اللازمة"، بعد انتهاء المبررات القانونية لحفظ جثمانه.

وجاء ففي بيان صادر عن النيابة العامة، أن تم أخذ العينات اللازمة لإجراء التحاليل المخبرية التي طلبها الطبيب الشرعي من أجل استكمال تقرير التشريح النهائي لجثمان الراحل عمر جوب.

وأضاف البيان "نُقلت العينات بعناية الخبير المنتدب لإجراء التحاليل عليها في المختبرات المغربية المختصة، وسيتم تَسَلُّم النتائج والخلاصات في غضون أيام قليلة بالطرق القانونية الرسمية بحول الله".

وما زال الغموض يلف ملابسات وفاة الشاب عمر جوب، وتقول الشرطة إنه توفي في المستشفى الذي نقل إليه إثر شعوره بضيق في التنفس، بعد ساعتين من توقيفه من طرف فرقة من الشرطة بمقاطعة السبخة.

من جهتهم؛ يقول ذوو الراحل إنه توفي في مفوضية الشرطة، ويطالبون بتحقيق في الحادثة وكشف ملابسات الوفاة.

الحادثة تلتها احتجاجات غاضبة في العاصمة نواكشوط وعدد من المدن الموريتانية، توفي خلالها شاب يدعى محمد الأمين ولد صمب، "لدى محاولة المحتجين اقتحام مفوضية الشرطة في بوكي"، وفق بيان رسمي.

وعمدت الحكومة إلى قطع الانترنت عن الهاتف المحمول منذ ليل الثلاثاء/ الأربعاء، من دون إعطاء توضيحات حول الموضوع، أو تحديد موعد عودتها.

آخر تحديث: 02-06-2023 | 10:27

هاشتاك مقتل عمر جوب

شارك

حرره

عبد الله ولد الناهي

محرر أخبار ومنتج محتوى رقمي في موقع تكنت

قصص ذات صلة

وفاة موقوف سنغالي في مفوضية للشرطة في نواكشوط

عائلة عمر جوب: نرفض نتائج التشريح ونطالب بتحقيق مستقل

النيابة العامة تكشف أسباب وفاة المواطن عمر جوب

فيديو الأسبوع