ولد الخراشي يطلع شباب تكنت على أبرز محاور مشروعه الانتخابي

نظم مرشح الاستحقاقات البلدية 2023، محمد فال ولد الخراشي، دعوة إفطار، لصالح نشطاء حزب الإنصاف الشباب، على مستوى بلدية تكنت، استمر لساعات، وكان فرصة لنقاش عدة مواضيع تتعلق بمشروعه الانتخابي، ورؤيته للواقع التنموي في المدينة والميادين التي يجب أن يكون الشباب حضرا عليها؛ فاعلا ومؤثرا خلال مختلف مراحلها.

وقال ولد الخراشي في مستهل حديثه أمام الشباب، إن "الهدف من هذا اللقاء هو التعارف، ونقاش مختلف القضايا المتعلقة بتنمية البلدية ومستقبلها، وما يمكن للشباب أن يحققه في هذا المضمار"، داعيا إلى ضرورة اتحادهم في بوتقة واحدة، لتحقيق غاياتهم السامية.

وأكد ولد الخراشي أنه من خلال اتحاد شباب تكنت يمكن الحصول على وظائف لبعضهم وجلب مشاريع لصالح الأهالي في بلديتهم، "لكن ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال ترك الخلافات جانبا، والتنازل عن الكثير من الأشياء، في سبيل الكلمة الجامعة"، وأنه بـ"اتحاد الشباب في إطار واحد، يفرض ذلك على السلطات أن تستجيب لأي مطلب قدموه، بدل تفرقهم إلى كتل وكيانات صغيرة".

وتحدث ولد الخراشي عن حملته الانتخابية وحضور الشباب خلالها، وعن دورهم في التأثير وإبراز رؤاهم وأفكارهم، قائلا إنه مع تنصيبه عمدة لبلدية تكنت، سيعمل على ثلاثة مبادئ "في مقدمتها تكريس المسافة الواحدة من الجميع، مولاة أو معارضة، لأن هذه مسؤولية عامة، وليست حكرا على أحد عن الآخر، دون إقصاء أو تمييز"، أما ثانيها فهو "الشفافية في التسيير، وثالثها إشراك الجميع".

وتحدث مرشح الاستحقاقات المقبلة عن حجم المردودية الاقتصادية التي يمكن لشاطئ تكنت أن يحققها، وما يعتري جباية الضرائب من فوضوية، متعهدا في هذا الجانب بإعادة تنظيمها والصرامة في جبايتها بشفافية، والجلوس مع التجار ورجال الأعمال للتعاون مع البلدية.

وتعهد رجل الأعمال محمد فال ولد الخراشي بإنشاء خيرية تكنت، التي ستستهدف في تدخلاتها أصحاب الأمراض المزمنة والحالات الخاصة داخل المستشفيات، موضحا أن "جلب التبرعات لصالح صندوق هذه الخيرية سيكون سهلا إذا توفرت الإرادة الصادقة".

وتحدث ولد الخراشي بشكل مسهب عن أبرز خطوط برنامج الانتخابي، الذي يضم إنشاء مجلس للشباب، ومجلس لأعيان تكنت.

وثمن الشباب الدعوة التي وصفوها بالنوعية، كونها تنظم لأول مرة، ويقدم خلالها مرشح برنامجا متكاملا ومفصلا حول مختلف جوانب المسؤولية التي يستعد للدخول فيها، مؤكدين دعمهم له في إطار تحقيق هذه الغايات التي تتقاطع مع طموحاتهم.

وسنعود بتفاصيل أكثر حول أبرز المداخلات والردود خلال الساعات القادمة بحول الله.

آخر تحديث: 27-03-2023 | 16:44

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

موريتانيا: متى تنظم الانتخابات الرئاسية 2024 ؟

بسبب "خطأ مطبعي".. إعادة التصويت في بعض مكاتب الاقتراع بأمبود

عمدة تكنت يزور المركز الصحي ويتعهد بمده بتجهيزات عاجلة

فيديو الأسبوع