رئيس الجمهورية: المدرسة التي آمنا بها تحتاج إعادة ترميم

قال رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني إن "المدرسة التي آمنا بها بداية تأسيس الدولة تحتاج اليوم إلى إعادة ترميم"، مشيرا إلى أن المشاركين في الأيام التشاورية لإصلاح التعليم خلال الأسابيع الماضية خرجوا بخلاصات مهمة.


وأكد الرئيس متحدثا في مقابلة مع العدد الشهري لمجلة الشعب أنه سيتم بناء على هذه الخلاصات "إعداد وثيقة تعتمد رسميا، تكون المرجع الأساسي تمكن من إصلاح التعليم وغرس روح المواطنة".

وأضاف: "ركزنا جهودنا منذ الوهلة الأولى على تبني إصلاح جذري للمنظومة التعليمية لبناء مدرسة تحقق ما نطمح إليه وتكون بوتقة تعمل على صناعة جيل ليس فقط مسلحا بالعلوم والمهارات لبناء دولة عصرية وإنما قادرا على تأمين ديمومة مسيرتنا التنموية".


وشدد ولد الشيخ الغزواني على أنه "لضمان ولوج الحداثة من اللازم خلق مدرسة قادرة على السماح لنا بمكافحة الأمية والجهل والفقر بشكل فعال يكون بمقدورنا من خلالها تنفيذ برامج طموحة لتحديث المجتمع وضمان تنمية مستدامة".

وتحدث رئيس الجمهورية في المقابلة عن أولوياته في النصف الثاني من مأموريته الرئاسية، مؤكدا أنه سيعمل على "تدعيم القاعدة الصلبة التي بدأنا نشيد عليها. ودون أن نغفل ما ورثناه من أشياء إيجابية، فإننا سنواصل نهجنا المتمثل في تعزيز الشفافية بخصوص إدارة الشأن العام من خلال جعل آليات الرقابة أكثر فعالية وفرض مبدأ المساءلة".

آخر تحديث: 30-11-2021 | 05:06

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية يبدأ زيارة للبراكنة رفقة وزراء ومستشارين

رئيس الجمهورية: ولاتة كنز والمهرجان مناسبة تراثية وإنمائية

وضع الحجر الأساس لمشروع طريق آشميم وانبيكت لحواش

فيديو الأسبوع