انطلاق منتديات لتشخيص واقع قطاع البناء والأشغال العامة

أطلق رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الاثنين (20 سبتمبر 2021)، في قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط، منتديات تهدف إلى تشخيص واقع قطاع البناء والأشغال العامة.

وقال الرئيس في خطابه بالمناسبة، إن هذه المنتديات ترمي إلى البحث في سبل النهوض بهذا القطاع "من حيث الخبرة والكفاءة في إعداد الدراسات ومتابعة الأشغال، ومن حيث خلق فرص العمل، وجلب الاستثمارات، ومكافحة الفقر والهشاشة، وتدعيم البنى التحتية الأساسية، وتحسين الخدمات وتقريبها من المواطنين، لتحسين ظروف حياتهم".

واعتبر الرئيس أن هذا القطاع يشكل "دعامة أساسية للنمو الاقتصادي بحكم إسهامه الكبير في الناتج الداخلي الخام، وفي خلق فرص العمل وجلب الاستثمارات، ودعم القدرة الإنتاجية، وكذلك في تشييد البنى التحتية الداعمة للخدمات الأساسية من صحة وتعليم ونقل وطاقة ومياه".

وأضاف أن القطاع "لا يزال يعاني من اختلالات كبيرة على مستوى الجودة في إعداد الدراسات واحترام دفاتر الشروط والالتزامات، وآجال التسليم، والصرامة في التقيد بإجراءات منح الصفقات، وطول مساطر هذه الأخيرة وغير ذلك مما ينعكس سلبا على وتيرة وجودة تنفيذ المشاريع".

ودعا ولد الشيخ الغزواني إلى رفد المنتديات بالتجارب الغنية والاقتراحات البناءة، مشيرا إلى أن "التشاور والاستفادة من خبرات الجميع منهج خلاق، نعتمده بانتظام في مقاربتنا للشأن العام، كما يدل على ذلك التشاور الوطني المرتقب والذي لن يستثني أحدا ولن يحظر فيه موضوع من أجل أن نتوصل معا إلى أمثل الحلول الممكنة في مواجهة مختلف التحديات".

آخر تحديث: 20-09-2021 | 12:46

هاشتاك رئيس الجمهورية حفل

شارك

حرره

الرجاله ولد بياني

قسم الأخبار

قصص ذات صلة

رئيس الجمهورية يبدأ زيارة للبراكنة رفقة وزراء ومستشارين

رئيس الجمهورية: ولاتة كنز والمهرجان مناسبة تراثية وإنمائية

وضع الحجر الأساس لمشروع طريق آشميم وانبيكت لحواش

فيديو الأسبوع