تيشيت: الاتحاد الأوربي يطلق مشروعا جديدا للمياه

أشرف سفير الاتحاد الأروبي في موريتانيا، جياكومو دورازو، على تدشين نقطة مياه في قرية اتوجنيت بمقاطعة تيشيت، ضمن مشروع لإمداد المياه لصالح سكان الحوض الشرقي وتكانت، في إطار برنامج غاودات للأمن والتنمية، وهو أحد برامج مشروع "أمنية".

وتتم متابعة أشغال هذا البرنامج من طرف شركة "تيميس" ، المسؤولة إلى جانب الحرس الوطني عن المشروع، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي.

وحضر تدشين نقطة المياه كلا من والي تكانت المختار ولد هنده وقائد التجمع الجهوي للحرس الوطني في ولاية المقدم الهاشمي محمد ولد محمد المختار وحاكم مقاطعة تيشيت ألمين ولد صمبه ورئيس المجلس الجهوي بتكانت زيدان ولد اطفيل ونائب تيشيت بوي أحمد ولد الشريف وعمدة البلدية حماه الله ولد ودو وبيرتران ميفيل ممثلا عن شركة تيميس.

من جهة أخرى قام وفد الاتحاد الأروبي خلال جولته الحالية بزيارة لفرقة الجمالة التابعة للحرس الوطني في بلدية الشميم، حيث كان في استقبالهم الوالي المساعد للحوض الشرقي محمد الحسين ولد أجه و رئيس المجلس الجهوي بالولاية محمد التجاني ولد امبيريك وقائد تجمع الجمالة المقدم الحرسي الخليل ولد عبد الرحمن وقائد التجمع الجهوي للحرس الوطني المقدم الحاج امحمد ولد سيد أحمد وعمدة بلدية الشميم سيدي محمد ولد محمد المختار.

آخر تحديث: 05-03-2021 | 10:22

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

وزير المياه: نعمل على مشروع كبير سينهي مشكل المياه نهائيا بنواذيبو

الاتحاد الأوروبي يقدم منحة لموريتانيا بقيمة 10.5 مليون يورو

والي اترارزة يدعو لإنهاء أشغال الصرف الصحي في روصو قبل الخريف

فيديو الأسبوع