غلاء في أسعار لحوم الدجاج المستورد لموريتانيا

اهتم عدد من النشطاء الموريتانيين على الفيسبوك خلال الساعات الأخيرة بالارتفاع المسجل مؤخرا على مستوى أسعار لحوم الدجاج المستورد لموريتانيا.

وقال عدد من النشطاء إن لحوم الدجاج المستورد سجلت غلاء كبيرا في الأسعار، خلال الأيام الماضية، منتقدين غياب الرقابة الرسمية على أسعار المواد الأساسية. 

وقال المدون حمزة ولد محفوظ إن سعر صندوق الدجاج المثلج ارتفع من ستة آلاف أوقية قديمة، إلى 10.200 في نواكشوط، "وهو ارتفاع مذهل خلال أيام قليلة".

وعلقت سارة منت محمد محمود على المنشور بالقول إن سعر الصندوق وصل 15.000 أوقية في عاصمة ولاية تكانت، وهو ما دفع البعض إلى العودة للحوم الحمراء، لأنه لم يعد هناك فرق كبير في السعر.

أما الإعلامي سيدي إبراهيم ولد الداه فحذر من تبعات الارتفاع المتزايد لأسعار لحوم الدجاج في نواذيبو، قائلا: "سعر الدجاج في نواذيبو صاروخي، لا توجد الأسماك، وأسعار اللحم غالية". 

ولم تصدر السلطات الرسمية في البلاد حتى الساعة أي تعليق بخصوص أزمة لحوم الدجاج المستورد.

وتأتي الأزمة الحالية بالتزامن مع قرار وزارة التنمية الريفية منع استيراد الطيور والدجاج من السنغال، بفعل تفشي وباء إنفلونزا الطيور في البلاد منذ أسابيع.

وعلق الطبيب البيطري، الدكتور محمد ولد الخديم ولد جمال، على القرار بالقول: "دون توفير دجاج بديل  للسينغالي ،فإن أزمة غذائية عميقة تدق الأبواب. ويجب توفير الأسماك وضبط إيقاع بل كبح جماح موجة الغلاء".

وعلى مستوى مقاطعة المذرذرة في ولاية اترارزة، فيقول المدون إبراهيم ولد سليمان إن سعر لحوم الدجاج باتت تنافس اللحوم الحمراء.

آخر تحديث: 17-01-2021 | 16:40

حرره

عبد الله الخليل

قسم تحرير الأخبار وصناعة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: مرض يتسبب في نفوق الدواجن والوزارة تعلق

صهيب يلتقي مدير شركة الأسماك لافتتاح نقطة توزيع في تكنت

وزير التنمية الريفية: الطريقة التي تنقل بها اللحوم الحمراء غير مقبولة

فيديو الأسبوع