ارتفاع لافت لوفيات كورونا في موريتانيا خلال أسبوع

ارتفع بشكل لافت مؤشر المنحنى البياني لوفيات المصابين بفيروس كورونا في موريتانيا خلال الأيام القليلة الماضية، لتصل نسبة الوفيات اليوم الخميس إلى 5,49%.

فقد أعلنت وزارة الصحة على لسان مدير الصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحاف عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع عدد الوفيات إلى 19.

تراجع ثم ارتفاع

تصاعدت أعداد الإصابات المسجلة في الأيام السبعة الماضية ليصل مجموعها إلى 346 حالة، إلا أن نسبة الوفيات كانت أكثر تسارعا، رغم أن مؤشرها شهد تراجعا قبل أن يرتفع بقوة.  

وبينما بلغت نسبة وفيات المصابين بكورونا في موريتانيا 3% يوم الجمعة الماضي، تراجعت إلى 2,64% يوم السبت، ثم إلى 2,53% يوم الأحد.

وعادت النسبة إلى الارتفاع مجددا لتصل إلى 3,43% يوم الاثنين، و4,85% يوم الثلاثاء، و5,47% يوم الأربعاء، و5,49% يوم الخميس.

68% في أربعة أيام

مثلت الوفيات المسجلة خلال الأيام الأربعة الأخيرة نسبة تتجاوز 68% من مجموع الوفيات المسجلة حتى الآن بسبب الفيروس في موريتانيا.

ففي أيام الاثنين والأربعاء والخميس تم تسجيل ثلاث وفيات، بينما شهد يوم الثلاثاء إعلان أربع حالات وفاة، ليصل العدد إلى 13 حالة وفاة في أربعة أيام فقط، من أصل مجموع حالات الوفاة الـ 19. 

ارتفاع نسبة الوفيات بين المصابين بكورونا في موريتانيا خلال الأيام الماضية، تزامن مع تأكيدات متكررة من ولد الزحاف في مؤتمر وزارة الصحة اليومي بعدم وجود حالات خطرة بين المصابين.

ولد الزحاف جدد أكثر من مرة تأكيداته على أن أغلبية المصابين لا يشكون من أي أعراض، بينما تعاني نسبة قليلة منهم من أعراض وصفها بالخفيفة.  

آخر تحديث: 28-05-2020 | 16:08

هاشتاك كورونا وفيات تقارير

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

نواكشوط: منظمة الصحة العالمية تكرم رئيس الجمهورية

موريتانيا: إلغاء جميع قيود كورونا المتعلقة بالمسافرين من وإلى البلاد

موريتانيا: ظهور متحور "شديد الانتشار" من فيروس كورونا